تقرير للجنة برلمانية يشيد بالجهود التي بذلتها الدبلوماسية المغربية لتأمين مستلزمات ومعدات مواجهة جائحة ”كوفيد 19”

سياسة
تقرير للجنة برلمانية يشيد بالجهود التي بذلتها الدبلوماسية المغربية لتأمين مستلزمات ومعدات مواجهة جائحة ”كوفيد 19”
رابط مختصر

أشادت لجنة برلمانية، بالجهود التي بذلتها الدبلوماسية المغربية، بتوجيهات من الملك محمد السادس، لتأمين مستلزمات ومعدات مواجهة جائحة ”كوفيد 19”.

وسطرت اللجنة البرلمانية الاستطلاعية حول صفقات كورونا، ضمن تقريرها الصادر تزامنا مع اختتام آخر دورات الولاية البرلمانية 2021/2016، على عمل الدبلوماسية المغربية، منذ تفشي الجائحة، وإلى حدود اليوم.

وأبرزت في نفس التقرير، أنه بغض النظر عن حجم وأهمية الملاحظات المثارة المتعلقة بخروقات واختلالات، والتي تستند على المعطيات الموثقة والبيانات والوثائق المتوفر عليها، يبقى التنويه بالمجهودات المبذولة من طرف عدة متدخلين، وفي مقدمتهم الدبلوماسية المغربية، أمرا أساسيا.

وأضافت ”لا يسعنا إلا التنويه بالمجهودات المبذولة من قبل كل المتدخلين في الصفوف الأمامية، لمواجهة تفشي الجائحة ولتفادي تفاقم تأثيراتها على صحة المواطنين، وبشكل خاص الأطر الطبية وأطر ومسؤولي وزارة الصحة، والدبلوماسية المغربية التي قامت ومنذ بداية الجائحة، بمجهودات حقيقية لاقتناء التجهيزات والمستلزمات والكواشف المختبرية، ولا زالت تواكب مجهودات اقتناء كميات كافية من اللقاح والمساهمة في تحقيق المناعة الجماعية”.