هولندا تفرض غرامة قدرها 750 ألف يورو على شركة TikTok لانتهاكه خصوصية الأطفال

اخبار دولية
هولندا تفرض غرامة قدرها 750 ألف يورو على شركة TikTok لانتهاكه خصوصية الأطفال
رابط مختصر

قالت هيئة حماية البيانات الهولندية يوم الخميس إنها غرمت شركة TikTok نحو 750  ألف يورو  لعدم تقديم بيان الخصوصية باللغة الهولندية، قائلة إن العديد من الأطفال الذين يستخدمون تطبيق مشاركة الفيديو الشهير لن يتمكنوا من فهم الأمر.

وذكرت الوكالة إنه من خلال عدم تقديم بيان خصوصية باللغة الهولندية ، “فشلت TikTok في تقديم تفسير مناسب لكيفية جمع التطبيق للبيانات الشخصية ومعالجتها واستخدامها”.

وأفادت بأن TikTok لديها حوالي 3.5 مليون مستخدم في هولندا وأن قانون الخصوصية الهولندي “يقوم على مبدأ أنه يجب دائمًا إعطاء الناس فكرة واضحة عما يتم فعله ببياناتهم الشخصية”.

وزادت هيئة حماية البيانات إن TikTok “قدمت اعتراضًا على الغرامة”.

وقالت TikTok في بيان إن سياسة الخصوصية الخاصة بها و “إصدار أقصر وأكثر سهولة لمستخدمينا الأصغر سنًا ، والمتوفر باللغة الهولندية منذ يوليو 2020 ، قد قبلته هيئة حماية البيانات الهولندية كحل لهذه المشكلة”.

وأضافت أنها أجرت تغييرات أخرى لحماية خصوصية القاصرين في الأشهر الـ 18 الماضية، بما في ذلك تعيين حسابات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا على الوضع الخاص افتراضيًا والسماح فقط بالرسائل المباشرة للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر.