استئناف مشاورات تشكيل الحكومة.. عزيز أخنوش يستقبل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله

2021-09-15T09:32:15+00:00
2021-09-15T09:34:17+00:00
سياسة
استئناف مشاورات تشكيل الحكومة.. عزيز أخنوش يستقبل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله
رابط مختصر

استقبل عزيز أخنوش رئيس الحكومة المكلف، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، اليوم الأربعاء بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بحي الرياض، في إطار اللقاءات التي يعقدها أخنوش مع زعماء الأحزاب بغرض التشاور حول تشكيل الحكومة.

وجاء حزب التقدم والاشتراكية، سادساً في نتائج إنتخابات 8 شتنبر، فيما تصدر الأحرار النتائج، واحتلّ البام المرتبة الثانية يليه حزب الاستقلال ثالثاً، والاتحاد الاشتراكي في المرتبة الرابعة، والحركة الشعبية خامساً، ثم الاتحاد الدستوري سابعاً.

وسبق للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أن صرّح أن النتائج التي حققها “الكتاب” في الاستحقاقات الانتخابية التي أجريت في ثامن شتنبر، “تاريخية وغير مسبوقة”.

وكان عزيز أخنوش، الذي عينه الملك رئيساً للحكومة، بعد تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، نتائج الانتخابات، قد إلتقى، يوم الإثنين، كل من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ومحمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، بهدف مناقشة تشكيل الحكومة المقبلة.